٢٦‏/٠٤‏/٢٠٠٨

تاج

وصلني تاجان في اسبوع واحد ,الاول من عزيزي هيومان والثاني من صديقي عبدالرحمن التاجان لنفس الموضوع اذكر عشرة اشياء عن نفسك؟ عشرة اشياء ؟؟لا اعلم ان كنت ساستطيع ان اكتب عشرة اشياء عني لكن ساحاول .... ليست اكثر من دردشة ليلية وحديث من القلب ونقش لاي خاطرة عني:


1-في البداية اسمي في البطاقة الشخصية "عماد" ...احب اسم "نور"جدااا.... عندما انشات مدونتي لم اهتم بالاسم... صوت منير كان يصرخ بداخلي"لايهمني اسمك ولايهمني عنوانك ...يهمني الانسان"لذا كتبت "نور" ولم اكتب عنواني حتى...لكن الغيرة بدات تشتعل في صدري لتعليقكم وردودكم على نور؟؟؟من نور؟؟؟ لا اعلم ....احب ايضا اسم "آدم" و"ملك"..... قد تجد أيا منهم يدون الاسبوع القادم.


2-مسلم باختياري....كنت على استعداد تام ان اتبع اي دين ..لكن اقنعني...طريق صعب بعض الشيء حتى توصلت للاسلام...سعيد اني لم ارث ديني...الى الان اذكر لحظة اسلامي بكل تفاصيلها ومشاعرها ...وانا انطق الشهادة ايات كثيرة كانت تلح علي... منها "انا عرضنا الامانة على السموات والارض فابينا ان يحملنها وحملها الانسان انه كان ظلوما جهولا"......كان ايمان اخر..ارجو ان ابعث عليه.
اختياري للاسلام جعلني ادرك الايمان بصورة نسبية تماما...وجعلني احب المسلمين الجدد اشعر انهم اخواني حقا...وجعلني أشعر اني جزء من" الوحي".."بلغوا عني ولو اية" قد يكون هو الاخر وارث دينه.


3-اشتاق هذه الفترة لوالدتي كثيرا..لا أشتاق لها لبعد المسافات..اعتدت ذلك ويقويني حقا ان اعيش بمفردي... لكن اشتقت لروحها الملهمة الثائرة المبدعة... هي من علمتني كيف اقرا وكيف اكتب ....الى الان تريني اشعارها.... هي ملهمتي... المستحيل لها لا يعني اي شيء... لا تراه... لا تعرفه....حياتها انجازات قد لا احصيها.... احبها من كل قلبي.اتمنى لها السعادة ارجو ان تعود روحها المبتسمة المبدعة المستمتعة بكل عمل...او اتمنى ان اشاركها حياتها من جديد.


4-"منتصب القامة امشي مرفوع الهامة امشي" ليست اغنية لمارسيل خليفة_كان حفله بدار الاوبرا بديعا لكن لم احضره صديقي علم بعد فوات الاوان_انما امشي هكذا فعلا....لا ارى الارض اطلاقا...في البداية كنت سعيد بذلك...لكن في وطني تحتاج ان تضع مقلتيك في قدمك...كثيرا ما التوت قدمي هنا...لكن مازلت"منتصب القامة امشي مرفوع الهامة امشي".



5-هذه الفترة اتعامل ب"قوة العطاء" اذا احتجت شيئا من اي احد فانا اسارع بتقديمه له.....ما احتاجه منهم امنحه لهم..... فيعود لي فوق ما اريد......سعيد بذلك


6-يقولون اني "عنيد" اذا اقتنعت بشيء صعب ان تغير ثوابتي...لذا احاول هذه الفترة ان الغي هذا الجانب اصبحت ارى الاشياء بنسبية تماما ,لكن بخصوص حياتي الشخصية اتخذ قراراتي من راسي انا فقط...اسمح لهم ان يعبروا لكن انا اقرر...لذا يعتقدون اني عنيد.

7-يقولون ايضا اني "بسيط" لا اعلم لماذا؟؟ انا اعاملهم فقط بما احب...لدي ثبات نفسي اسعد به...لا التفت لما يجذبهم اهتم فقط بما احبه انا....بما يسعدني انا....اعتقد ايضا ان العمق في البساطة.


8-اقف على مفترق طرق منذ عام تقريبا...جانب اخر بحياتي احاول ان الغيه...ان اتجاوزه..احيانا اعبر للشاطىء الاخر...واحيانا انتكس من جديد... واعود كما كنت..تغيري التزام ليس اختيار.



9-اعتز وافخر بنفسي كثيرا...احبها حقيقة...احب نفسي كثيرا...ليست انانية او تكبرا لكني فخور بها...فخور انها بين ضلوعي وتسكنني...



10-ماذا عن حلمي بالغد؟؟؟

في البداية كلما حلمت بالغد لم ارى مصر فيه.......هي عندي ليست سوى مرحلة انتقالية...اعشق المجتمعات المنفتحة المتعددة..لا اؤمن بالوطن كثيرا...خليفة الله في ارضه لا تحده المسافات او الاوطان.اتمنى ان احقق حياتي كما احلم بها.اتمنى ان يكون تغيري عونا لي ايضا.

قد تجد من بين سطوري ما يفيدك.

امرر التاج ل:

ابونزار

dr.tico

daydreaming

احمد العجوز

انتظر تعليقك ان كنت عرفتني من كتابتي او تعرفني في الحياة....اخبرني انت كيف تراني؟؟؟

هناك ١٢ تعليقًا:

Mero.. يقول...

زي مانت كاتب بالضبط ..
طبعافي اللي أنا اعرفه..

جمييييل جمييييييل
المفروض مقولش كدا بصراحة بس لازم اقول انك شخصية بسيطة وقوية في نفس الوقت وفعلا دماغك ناشفة ..
شخصية "مثيرة للاهتمام" ..

أبو نزار عبد الرحمن الشرقاوى يقول...

ماشى يا عم نور حتى فى تعريفك لنفسك بسيط ومباشر ,لا مش غرور ولا انانيه إنك تعرف نفسك وتديها حقها المازنى كان بيقول إذا لم تضع نفسك فى مكانها فإن الناس لن بحاولوا دفعك لهذا المكان وإ نما سيدفعونك عنه للوراء أكثر واكثر, بالنسبه لمصر العزيزة لى وطن وهي العنا وهى المحن فالوطن شىء نسبى مش مطلق سيما بالنسبه لينا كمسلمين فالأرض كل الأرض للعباد كل العباد زى ما النبى قال أو زى ما قال ربنا(ألم تكن أرض الله واسعه فتهاجروا فيها)فالأرض أرض الله وعباد جميعهم عباد الله

إنسان || Human يقول...

بسيط كما أعرفك من كتاباتك ....جميل قوي ان تكون فخور بالأم بالشكل ده
وجميل جداً تكون مقتنع بدينك بالشكل ده
...
اتمنى ان تكون روحك عاليه على طول

أحمد هشام يقول...

عماد حبيبي ... بجد أنا سعيد إني لقيت لك مدونة ... أعترف اني لا أعرف عنك الكثير و لكن فعلا القليل الذي أعرفه يجبرني أن أحترمك بشدة .... و بجد المدونة جميلة صدقا والله مش نفاقا ....
أخوك :
أحمد جردوح

Abd Al-Rahman يقول...

أخى الفاضل عماد
كان من المفترض ان اكون اول من يعلق ، لكن الله لم يرد هذا
كلامك جميل وان كانت شخصيتك أعمق منه بكثير ، وحقيقة انت لم توف نفسك حقها هنا ، بناء على رغبتك فانى سأذكر لك صفتين فيك أحدهما ميزة والاخرى نقد
1- اتمنى ان اصبح مثلك فيها ، وهى ان سكوتك أكثر بكثير من كلامك ، وسكوتك لا يكون شرود ذهن أو عجز عن الكلام ، ولكنه يكون تجميع خبرات وقدر أكبر من الاستفادة
2- أما النقد فهو أنك دائما محبط -بفتح الباء - من مصر والحياة فيها ، ودوما ترى الجانب المظلم منها وتشتاق كثير الى حياتك السابقة ، بالطبع اجد لك بعض العذر فى هذا لكنى لو كنت مكانك لتاقلمت أكقر ولحاولت الاستفادة من هذه التجربة ، فالحياة أقصر من أن نضيعها فى الاحباط ، صدقنى

فخور جدا بمعرفتك و فخور جدا بأخوتنا ، واسال الله عز وجل أن يديمها علينا وان يبارك لنا فيها ، تحية كبيرة منى لشخصك الكريم
أخوك الصغير /
عبدالرحمن

DayDreaming يقول...

معرفش ليه كل ما بدخل المدونه دي بحس انك حد اعرفه او فيك كتير من حد اعرفه

شكرا على تمرير التاج لسه مجاوباه حالا:)

emad.algendy يقول...

عزيزي mero
سعيد بمرورك

***************

ابو نزااااااار
تحياتي لاثرائك حتى لوكان الموضوع عن تاج تجد ما تكبه لي
تحياتي

***************


human
يارب دياما ارواحنا مرتفعة لحدود السماااااا
انت اجمل
تحياتي


***************

احمد جردوح
تحياتي انا ايضا احترمك كثيرا

**************

emad.algendy يقول...

عبدالرحمن
سعيد بتعليقك كثيرا
في البداية
اعتقد انك على صواب في النقطة الثانية كثيرا
احتاج لاتاقلم....
لكن يبقى السؤال
اتاقلم كما يتوقعون ؟؟؟او كما اريد انا بحياتي واسلوبي؟؟؟؟
اصدقك القول
ان حياتي بمصر كانت "شماعة"لكثير من أخطائي كلما تقاعست كثيرا ارجع السبب لمصر والمناخ والحياة هنا وهكذا.....

التاقلم الذي احتاجه هذه الفترة بخصوص دراستي ونجاحي بحياتي العملية فقط...
ارجو ان احقق ذلك

لا اعلم ان كنت قصدت ذلك او قصدت ان اتاقلم معهم؟


سعيد مرة اخرى لتعليقك وتحياتي


تحياتي لصديقي احمد غريب ولصديقي يوسف وصديقي ايمن
تحياتي لك عبدالرحمن

emad.algendy يقول...

السيد whispers
تحياتي
وجزاك الله خيرا
تمت المشاركة بالفعل

daydreaming
سعيد بمرورك
تحياتي لكي
اعتذر عن تاخري باخبارك بشان التاج
تحياتي

Ahmed El-Agouz يقول...

عزيزي نور كثيرا ما قرات اجابة هذا التاج علي اكثر من بلوج وصدقا اجابتك كانت من افضل الاجابات التي قراءتها ان لم تكن الافضل شعرت فيها بالصدق مع نفسك اولا ثم مع الاخرين لاحظ نقاط ضعفك حاول تقومها اصنع منها سلما تصعد عليه لا تجعلها تعيقك عن تحقيق احلامك ونقاط قوتك ركز معها كثيرا

والله يشرفني ان تهديني هذا التاج جزاكم الله خيرا والتاج وصل يا باشا وان كنت قد اهدي الي من غيرك لكن والله اشعر انني وصلني تاجين مش تاج نفس التاج اصل قيمة الهدية ليست فيها بقدر قيمة مهديها

اتمني ان نظل اصدقاء الي اللابد
العجوز

emad.algendy يقول...

احمد العجوز
سعيد بزيارتك
وسعيد اكثر بمعرفتك
تحياتي

راحــله يقول...

من اصدق المدونات التى قراتها ..
راااائعه ,,,
تحياتى