٣٠‏/٠٨‏/٢٠٠٨

عدل ام محبة...كلاهما خير...

نتيجة عامي الدراسي اعلنت الاسبوع الماضي.....حقيقة لم اوفق فيها اطلاقا..."بداية جديدةلتزمت"بها "ماستطعت" خلال الاشهر الماضية تدويني كان بداية لاسترجاع بعض المعاني والقيم افتقدتها تحت فترة ركود او خمول دامت كثيرا......بعض تدويناتي مثل "قطرة ماء"كانت لي بالاساس ....اقراها كلما اصابني الخمول ...عندما علمت نتيجتي تملكني الغضب ليوم واحد فقط.....لكن بتامل بسيط وجدت"ان الله لايضيع اجرمن احسن عملا"....محال ان اكون انجزت المفروض مني ثم اقابل بالفشل....أؤمن اني لم اؤدي ما علي كما ينبغي....الهي عدل رحيم...





اؤمن كثيرا ان ديني لاينتهي على عتبة المسجد....اسلامي يمتد لكل عمل وكل همسة "ان الله كتب الاحسان في كل شيء"...اسلامي احسان لم احقق منه شيء....اعتقد لم احسن كما ينبغي.....احتاج"توبة" بخصوص دراستي....علي ان اهتم اكثر...حتى وان لم استمتع بها كما اتمنى...أؤمن انه لا عذر......كل ما علي ان أبدأ من جديد مرة اخرى.....متعة الاسلام انه يمنحك بداية مع كل نفس جديد...هذا ما احتاجه...








احيانا اخرى اعتقد بالاتي:"ان الله اذا احب عبدا ابتلاه" ...قد يكون فشلي دليل محبة؟؟؟ اصدقك القول لا اعتقد ذلك الا ارضاء لنفسي... لكن لا اصدقه اطلاقا.....





حقيقة استمتعت الفترة الماضية باسلوب حياة جديد....يلهمني حقا....متعة ما عشته تجعلني اقف شامخا منتظرا ما يحمله لي الغد ....مازلت قادرا على تحقيق ما اريد....اؤمن بالاسباب...لاشيء يحدث اعتباطا.....علي فقط ان اعمل ماينبغي...ان "التزم"ببداية جديدة مرة اخرى....باحسان واتقان اكثر....سعيد اني حاولت...الهي عدل تواب....


رمضان على الابواب....يقينا يحمل بين نفحاته لي خيرا كثيرا......كل عام وانت بخير....سعيد بكل ما وصلت له....سعيد بتدوينتي كثيرا....دمت بالف خير......


هناك ٦ تعليقات:

Abd Al-Rahman يقول...

رائع صديقى
كلاهما خير ، فموضوعك هذا ماهو الا شرح لحديث النبى " عجبا لأمر المؤمن فإن أمره كله خير ، ان أصابه شر صبر فكان خيرا له ، وان أصابه خير شكر فكان خير له" .
دمت دوما فى سعادة ، وأنا سعيد لأنك سعيد .
رمضان كريم

إنسان || Human يقول...

سواءاً ذلك أو تلك كلاهما بإذن الله خير
كل عام وأنت بخير ..رمضان شهر تغيير ..وأعجبني كلامك أن في كل نفس بداية جديد ..ذلك هو إسلامنا بالفعل
لك أن تبدأ من جديد والله تواب رحيم
بالتأكيد تلك هي حلاوة الإسلام ..تفسيرك بأنه يمكن أن يكون عقاب من الله أو حتى علامه من الله أو إبتلاء حتى ونحمد ربنا بأنها تأتي بذلك الشكل أفضل كثيراً من أشياء أخرى
.....
كل سنة وإنت طيب ياعماد

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله يا اعسل واحد في الدنيا.طبعا كلامك صحيح بس انا شايف ان زي ما عقاب الوالد على تقصيرك دليل حب وخوف عليك فان الله حبه لنا وخوفه علينا اكبر فهو سبحانه خلق التوازن وعلمه للبشر وجعل للكون سنن تحكمه إعمالا منه لمبدأ العدل والزم الله نفسه_وما يلزم نفسه الا بعظيم_بالعدل وتحريم الظلم. لذا انا اؤمن تماما معك انني ان تساويت انا وغير المسلم في العمل والأخذ بالأسباب سيبارك الله لي في النتيجة اكثر منه وذلك لكرمه وان قصرت وادى هو التمام فعدله على نازل ولا يظلم احدا سبحانه.
كما عهدتك جميل الحس رائعا في تفاؤلك تعلمني كيف احب الله عز وجل .
دمت لي اخا رفيقا حبيبا يا ابو نوووووووووووووور.

emad.algendy يقول...

عزيزي عبدالحمن
سعيد لاثرائك
تحياتي لك
دمت بخير
الله اكرم


هيومان
استمتع بتعليقك
رمضان حقا شهر التغيير
ادعي لي بالخير
الله اكرم يا حبيب هارتي



محمد خالد
المدونة منورة
ايه الجمال ده
معاك طبعا في نقطة العدل في توحيد الوهية وربوبية
دمت بخير عزيزي

غير معرف يقول...

جميله جدا عباره أحتاج لتوبه فى الدراسه ...يقول النبى محمد صلى الله عليه وسلم لا يقوم بامر هذا الدين إلا من حاط به من جميع جوانبه نعم إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا وإنت من يستطيع أن يعرف أحقيق أنك قد أنجزت ما عليك فكنت ممن أراد الله إكرامه بالإبتلاء وحفظ له أجره عن مذاكرته ليوم يكون احوج فيه لهذا الجزاء أم انك قد جوزيت بما عملت؟؟انت وحدك من يستطيع التحديد ومن ثم التعامل بناءا على نتيجه ما تقرره

emad.algendy يقول...

عزيزي ابو نزار
دمت بخير
التوبة لا تنتهي لحدود المعصية والطاعة فقط
دمت بخير